الطرق المثلى للتدرس
يجب ان يكون للمدرس منهجا و طريقة للاصال المعرفة و تبليغ المعلومة :فعلى مدرس العربية وهو يباشر درس أدب مثلا : تشريك الطلبة في قراءة النصوص
تشريك الطلبة في عملية انتاج النصوص
ان يكون اسلوبه في التدرييس قوا مه حوا ر متبادل
ان يقسّم الطلبة الى مجموعات تختص كل واحدة منها بعمل معين
ان تقدم اللأعمال بطريقة شفوية
ان يبدي الطلبة آراءهم في اعمال زملاءهم فيقيّمونها و يقوّمونها .
الطرق الواجب تجنّبها
على الاستاذ حسب رايي ان يتجنب :
الطرق القائمة على التلقين
ان يتجنب الاملاء
ان يبتعد عن القاء درسه دون ان يكون درسه ممنهجا
يجب ان يكون للمدرس منهجا و طريقة للاصال المعرفة و تبليغ المعلومة :فعلى مدرس العربية وهو يباشر درس أدب مثلا : تشريك الطلبة في قراءة النصوص
تشريك الطلبة في عملية انتاج النصوص
ان يكون اسلوبه في التدرييس قوا مه حوا ر متبادل
ان يقسّم الطلبة الى مجموعات تختص كل واحدة منها بعمل معين
ان تقدم اللأعمال بطريقة شفوية
ان يبدي الطلبة آراءهم في اعمال زملاءهم فيقيّمونها و يقوّمونها .
الطرق الواجب تجنّبها
على الاستاذ حسب رايي ان يتجنب :
الطرق القائمة على التلقين
ان يتجنب الاملاء
ان يبتعد عن القاء درسه دون ان يكون درسه ممنهجا
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire